اكتمال التحقيق في محاولة اغتيال رئيس البيت الروسي في جمهورية إفريقيا الوسطى

تم الانتهاء من التحقيق في قضية محاولة اغتيال رئيس البيت الروسي في جمهورية إفريقيا الوسطى، وبناء على ذلك يعمل الآن المحقق القضائي على الملف، حسبما قال مصدر رفيع المستوى في الشرطة لوكالة "سبوتنيك".
Sputnik
وأجاب المصدر عن سؤال حول ما إذا كان التحقيق قد اكتمل: "نعم، كل شيء على ما يرام، ولكن يجب أن يفهم المرء أيضًا أن التحقيق مستمر على مستوى مكتب المدعي العام بواسطة المحقق القضائي".
وأعلن الملحق الإعلامي بسفارة روسيا في بانغي، عاصمة إفريقيا الوسطى، في 16 ديسمبر/ كانون الأول، عن نقل مدير البيت الثقافي الروسي دميتري سيتي إلى المستشفى عقب تعرضه لمحاولة اغتيال.
وقال الملحق الإعلامي لوكالة "سبوتنيك": "جرت محاولة اغتيال ضد مدير البيت الروسي دميتري سيتي صباح اليوم، هو الآن في المستشفى".
رئيس حكومة جمهورية أفريقيا الوسطى يزور روسيا
وصرح رجل الأعمال الروسي يفغيني بريغوجين، يوم الجمعة الماضي، أن المدير العام للبيت الروسي في جمهورية إفريقيا الوسطى، دميتري سيتي، الذي تعرض لمحاولة اغتيال، سبق وأن تلقى رسالة تدعو "الروس للخروج من إفريقيا" .
وقال بريغوجين، في تعليق نشر على صفحة شركته "كونكورد"، على الشبكة الاجتماعية الروسية "فكونتاكتي": "في جمهورية إفريقيا الوسطى، التي اضطهدها الفرنسيون لمئات السنين، وأبادوا السكان ونهبوا ثروات جمهورية إفريقيا الوسطى، افتُتح البيت الروسي في الأول من شباط/ فبراير 2022. وكان يرأسه دميتري سيتي".
مناقشة