مجتمع

"روسكوسموس" تعلن تصحيح مدار محطة الفضاء الدولية قبل هبوط "سايوز إم إس 22"

صرحت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، أن المتخصصين قاموا بتصحيح مدار محطة الفضاء الدولية، حتى تتمكن المركبة الفضائية "سايوز إم إس 22"، من الهبوط في منطقة محددة.
Sputnik
جاء في بيان وكالة الفضاء الروسية: "في 3 فبراير/ شباط، الساعة 13.30 بتوقيت موسكو، تم تشغيل محركات مركبة الشحن الفضائية "بروغرس إم إس 20"، ووفقًا للبيانات الأولية بعد المناورة التصحيحية، زاد متوسط ​​ارتفاع مدار المحطة بمقدار 2.4 كيلومتر، وبلغ 417.8 كم فوق سطح كوكبنا".

وتمت الإشارة إلى أن التصحيح حدث قبل هبوط المركبة الفضائية "سايوز إم إس 22"، وهذا ضروري لهبوط المركبة في منطقة محددة.

مجتمع
علماء روس يطورون روبوتا لتدليك رواد الفضاء أثناء عملهم
وصرحت الوكالة أنه من المقرر تنفيذ أول إطلاق روسي إلى الفضاء في إطار برنامج محطة الفضاء الدولية لعام 2023 في 9 فبراير/ شباط، حيث سيتم إطلاق صاروخ "سايوز2.1أ"، مع مركبة التحميل "بروغرس إم إس 22"، من قاعدة "بايكونور" الفضائية.

وأضافت الوكالة أنه من المتوقع في 20 فبراير/ شباط، أن تطير المركبة الفضائية "سايوز إم إس 23"، على نفس الصاروخ، وستذهب المركبة إلى المحطة من دون رواد فضاء، حتى يتمكن طاقم "سايوز إم إس 22"، من العودة إلى الأرض لاحقًا على متنها، بعد أن ضرب نيزك نظام التبريد في "سايوز إم إس 22"، في 15 ديسمبر/ كانون الأول، واعتبر نزول الطاقم على متنها مخاطرة كبيرة.

مجتمع
رائد فضاء إماراتي: يصعب على أي دولة استكشاف الفضاء دون تعاون دولي
بالإضافة إلى ذلك صرحت الوكالة أنه، في يومي 7 و 18 فبراير/ شباط، سيتم فصل مركبتي الفضاء "بروغرس إم إس 20"، و"بروغرس إم إس 21"، من المحطة ثم تغرقان لاحقًا في المحيط الهادئ ويذكر أن إحداهما كانت موجودة في المحطة منذ 3 يونيو/ حزيران، والآخرى منذ 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2022.
مناقشة