العملية العسكرية الروسية الخاصة

قائد روسي يؤكد وجود ضباط من الناتو والمرتزقة الأجانب في أرتيوموفسك

صرح قائد قوات "أخمات" الخاصة ونائب قائد الفيلق الثاني لقوات جمهورية لوغانسك الشعبية، أبتي علاء الدينوف، اليوم الأربعاء، أن هناك عدد كبير من المرتزقة الأجانب يقاتل إلى جانب القوات الأوكرانية في أرتيوموفسك.
Sputnik
وأكد علاء الدينوف في حديث له على قناة "سولوفيوف لايف": "لا تزال القوات الأوكرانية تحاول اقتحام أرتيوموفسك، بما في ذلك من أجل نقل "الجرحى غير العاديين"، هؤلاء (الجرحى) من ذوي الرتب العالية الذين ينتمون إلى الناتو، وهم موجودون هناك أيضًا، بجانب الكثير من المرتزقة الأجانب".
تقع أرتيوموفسك ( الاسم الأوكراني- باخموت)، في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من جمهورية دونيتسك الشعبية شمال مدينة غورلوفكا الكبيرة، وهي مركز نقل مهم لتزويد القوات الأوكرانية في دونباس.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
سلوك غريب لجنود القوات المسلحة الأوكرانية في مارينكا
وتواصل روسيا منذ 24 شباط/فبراير العام الماضي، تنفيذ عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا لحماية السكان الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة 8 سنوات في دونباس.

وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة احتجاج إلى دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفًا مشروعًا لروسيا.
مناقشة