العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تسقط مقاتلة "سو-25" أوكرانية في مقاطعة خيرسون

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة من طراز "سو-25" تابعة لسلاح الجو الأوكراني في منطقة قرية كيزوميس بمقاطعة خيرسون.
Sputnik
وقالت الدفاع الروسية في بيان، اليوم الخميس: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي مقاتلة من طراز "سو-25" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية كيزوميس بمنطقة خيرسون".
بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير تسع طائرات دون طيار أوكرانية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعة زابوروجيه في يوم واحد من قبل الدفاع الجوي الروسي.
وأضافت الدفاع أن مفارز هجوم المتطوعين والتجمع "الجنوبي" لقوات القوات المسلحة الروسية قضت أثناء العمليات الهجومية في اتجاه دونيتسك على أكثر من 210 جنود أوكرانيين وتدمير 12 قطعة من المعدات خلال اليوم.

"في اتجاه دونيتسك، نتيجة للعمليات الهجومية التي شنتها مفارز المتطوعين الهجومية بدعم من وحدات تشكيل بسكوف للقوات المحمولة جوا، وضربات جوية ونيران المدفعية من مجموعة القوات الجنوبية، تم القضاء على أكثر من 210 من العسكريين الأوكرانيين وتدمير ست مدرعات وست مدرعات قتالية وأربع مركبات ومنظومة "MLRS" من طراز "غراد"ومدافع هاوتزر "دي-20".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تستهدف مستودعات ذخيرة اللواءين "123" و"126" الأوكرانيين
بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة بالقرب من أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وأضافت أنه "في اتجاه كوبيانسك، أصابت الضربات الجوية للجيش ونيران المدفعية من مجموعة القوات" الغربية" القوة البشرية للعدو في مناطق كراخمالنوي وبيشانوي وبيريستوفوي في مقاطعة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي من جمهورية لوغانسك الشعبية. وبلغت الخسائر في هذا الاتجاه 55 جنديا وشاحنتين بيك أب، ومدافع هاوتزر "دي-20".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تدمر مدفعا أوكرانيا بذخيرته في خيرسون

"خلال اليوم، تم تحييد حوالي 85 جنديا أوكرانيا وعربة قتال مشاة ومدرعتين قتاليتين ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "غفوزديكا"، ومدافع هاوتزر "D-30" في هذا الاتجاه".

في اتجاه كراسني ليمان، أوضحت وزارة الدفاع أن الإجراءات النشطة لوحدات مجموعة القوات "المركزية"، والضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة هزمت القوى البشرية والمعدات للقوات الأوكرانية في مناطق مستوطنات يامبولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ستيلماخييفكا وتشيرفونايا دبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية.
مناقشة