العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الأوكرانية تقصف جمهورية دونيتسك بـ 68 مقذوفا خلال 24 ساعة

أعلنت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في مركز مراقبة وتسجيل جرائم الحرب التي ترتكبها أوكرانيا، أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 11 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية، وأطلقت ما مجموعه 68 مقذوفا مختلفة العيارات.
Sputnik
دونيتسك - سبوتنيك. وجاء في بيانٍ صدر عن الممثلية ونشر على صفحتها في "تلغرام"،: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، أبلغت البعثة عن 11 واقعة قصف من قبل القوات الأوكرانية على محور دونيتسك، أطلق العدو 3 قذائف مدفعية من عيار 155 ملم .على محور غورلفكا، 4 قذائف من مدفعية عيار 155 ملم. على محور ياسينوفاتايا، 4 قذائف عيار 155 ملم. وأُطلق 68 مقذوفا بعيارات مختلفة".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية تعلن تحييد نحو 240 عسكريا أوكرانيا في دونيتسك
وأشار البيان إلى أن قصف القوات الأوكرانية استهدف المناطق السكنية، غولموفسكي، زايتسيفو، ياسينوفاتايا، دونيتسك، أليكساندروفكا، يلينوفكا.
وأضاف المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك، أن معلومات وردت خلال اليوم الماضي أيضًا عن إصابة 4 مدنيين في مدينة ياسينوفاتايا.
وأكد البيان أن القوات الأوكرانية، استهدفت قبل ذلك بيوم مناطق الجمهورية كافة بـ 14 قذيفة.
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة