العملية العسكرية الروسية الخاصة

الجيش الأوكراني يشن قصفا عنيفا على مدينة نوفا كاخوفكا في مقاطعة خيرسون

أفادت السلطات في نوفا كاخوفكا ببدء القوات الأوكرانية في الصباح الباكر بقصف عنيف على المدينة، وناشدت الناس البقاء في الملاجئ.
Sputnik
وجاء في بيان إدارة المنطقة: "نوفا كاخوفكا وضواحيها في الإقليم تتعرض لقصف عنيف بالمدفعية من قبل المسلحين التابعين للقوات الأوكرانية. نرجو من الجميع البقاء في الملاجئ والحفاظ على حياتهم وصحتهم".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الأوكرانية تطلق 4 قذائف على دونيتسك
وذكرت السلطات أن القصف ما زال مستمراً، وتطايرت القذائف على أراضي محطة الإسعاف والإطفاء والإنقاذ في نوفا كاخوفكا، مشيرة إلى حدوث انقطاع في شبكة الطاقة الكهربائية.
بعد الاستفتاء على دخول مقاطعة خيرسون إلى روسيا الاتحادية، انضمت منطقة مدينة سنيغيرويفكا إلى مقاطعة خيرسون من منطقة نيكولاييف في أوكرانيا. وبعد انسحاب الجيش الروسي من الضفة اليمنى لنهر دنيبر في خيرسون وإجلاء جزء كبير من المدنيين من هناك، احتلت القوات الأوكرنية سنيغيرويفكا.
وأطلقت روسيا، في 24 فبراير/شباط 2022 عملية عسكرية خاصة لحماية سكان إقليم دونباس، أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بعدها، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ موضحاً أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
مناقشة