العملية العسكرية الروسية الخاصة

دبابات "أرماتا" الروسية تبدأ بتنفيذ مهام عسكرية في منطقة العملية الخاصة

صرح مصدر مطلع لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، بأن القوات المسلحة الروسية بدأت باستخدام دبابات "تي–14" أرماتا" (من الجيل الجديد) في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقال المصدر، للوكالة، إن "القوات الروسية بدأت في استخدام دبابات "تي–14" أرماتا الحديثة في قصف المواقع الأوكرانية "، لافتا بالوقت نفسه إلى "أنها لا تشارك بعد في عمليات هجومية مباشرة".

وأوضح المصدر أن دبابات "تي–14" أرماتا" تلقت في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، أجهزة حماية إضافية قادرة على التصدي لقذائف العدو.

يذكر أن دبابة "أرماتا" هي أول دبابة روسية تصلح لخوض حرب ما يسمى بـ"الشبكات المركزية" حيث تؤدي الروبوتات دورا محوريا في نجاح المعركة.
دبابة "تي-14 أرْماتا"
وسبق لشركة "أورال فاغون زافود" المصنعة لـ"ارماتا" أن أعلنت عن قدرتها على تصنيع نموذج مسيّر لدبابة "أرماتا" وكذلك عن إمكانية استخدامها لدرونات الاستطلاع. ويمكن أن تؤدي "أرماتا" دور مدرعة القيادة التي توزّع بواسطة رادار قوي الأهداف بين دبابات "تي–90".
روسيا مستعدة لمشاركة تقنيات دبابة "أرماتا" مع الهند

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).

الدبابة تي - 14 "أرماتا"
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة