العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الجوي الروسي يسقط 15 طائرة مسيرة أوكرانية في يوم واحد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الثلاثاء، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من إسقاط 15 طائرة دون طيار أوكرانية خلال الـ24 الساعة الماضية.
Sputnik
وقالت الوزارة في بيان إن "أنظمة الدفاع الجوي قد أسقطت 15 طائرة دون طيار أوكرانية في المناطق السكنية في مدن نيجدانوفكا في مقاطعة خاركوف، وكوزيموفكا، وتوبول، وليسيتشانسك في جمهورية لوغانسك الشعبية، وفاسيلييفكا، وكيريلوفكا، وتورسكويه في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونوفوأوكرانسكويه، وباسان، وليوبيموفكا في مقاطعة زابوروجيه، وكنيز-غريغورييفكا في مقاطعة خيرسون".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الجيش الروسي يدمر معقلا للقوات الأوكرانية في دونباس
وأفاد البيان بأنه تم تدمير ما مجموعه 411 طائرة عسكرية أوكرانية و228 مروحية و3849 طائرة دون طيار، و415 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و8849 دبابة وآلية مصفحة قتالية أخرى، و1094 نظام سلاح رشاش راجم، و4655 قطعة من مدفعية الميدان والهاونات، و 9762 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة منذ بدء العملية الخاصة.
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة