العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك 36 مرة خلال اليوم الماضي

شنت القوات الأوكرانية 36 هجومًا على جمهورية دونيتسك الشعبية خلال الـ 24 الساعة الماضية، مستخدمةً 201 نوعا مختلفا من الذخائر.
Sputnik
وحسبما أفادت ممثلية جمهورية دونيتسك في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق المسائل المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، عبر قناتها على تلغرام: "أبلغت الممثلية خلال الـ 24 الساعة الماضية عن 36 حالة إطلاق نار من جانب القوات المسلحة الأوكرانية. في اتجاه دونيتسك، نفذ العدو 26 هجومًا باستخدام الصواريخ المتعددة الإطلاق والطائرات دون طيار ومدفعية عيار 155 و152 ملم".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الأوكرانية تطلق 20 صاروخا على دونيتسك
وأضاف البيان: "في جورلوفسك، شن العدو 4 هجمات باستخدام مدفعية عيار 155 و152 ملم. وفي ياسينوفاتسك، شن العدو 4 هجمات باستخدام مدفعية عيار 155 و152 ملم. وفي فولنوفاخسك، شن العدو هجمتين باستخدام مدفعية عيار 155 ملم"، مشيرا إلى أنه تم إطلاق 201 نوعًا مختلفًا من الذخائر.
وتعرضت مناطق ثماني مدن في الجمهورية للنيران، بما في ذلك بانتيليمونوفكا وفيرخنتوريتسكويه وياسينوفاتا ومينيرالنوي وفاسيليفكا ودونيتسك (مناطق كييفسكي وكويبيشيفسكي وكيروفسكي وبيتروفسكي) وماكييفكا (منطقة تشرفونوهفارديسكي) وأليكساندروفكا وفلاديميروفكا. وقد وردت معلومات عن إصابة ثلاثة مدنيين في منطقتي كيروفسكي وبيتروفسكي في دونيتسك.
يشار إلى أن القوات الأوكرانية شنت في اليوم السابق، 26 هجومًا.
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة