العملية العسكرية الروسية الخاصة

الجيش الروسي يشن ضربات جماعية بطائرات انتحارية على الدفاع الجوي الأوكراني

أفاد مصدر مطلع، اليوم الأربعاء، بأن القوات المسلحة الروسية تستخدم ضربات جماعية مركزة لتدمير طائرات مسيرة انتحارية من طراز "لانتسيت"، وذلك لإزالة بقايا أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية بعيدة المدى في ضربة واحدة.
Sputnik
وأضاف المصدر لوكالة "سبوتنيك"، أن الجيش الروسي يستخدم هذه التكتيكات لتدمير بقايا أنظمة الصواريخ طويلة المدى المضادة للطائرات، مثل "إس-300 بي سي" و"إس-300 بي"، والتي تشمل عددًا كبيرًا من المركبات مثل قاذفات الصواريخ ومواقع القيادة والرادارات وغيرها من المعدات.
"لانتسيت" روسية تدمر مدفع هاوتزر أمريكي الصنع... فيديو
ولفت المصدر إلى أنه "يمكن استخدام ما يصل إلى عشرة مسيرات في هجوم واحد"، مضيرا إلى أن مثل هذه التكتيكات تساعد على تحقيق التدمير الأكثر فعالية لأنظمة الدفاع الجوي.
كما ذكر مصدر آخر للوكالة أن نحو نصف مدافع الهاوتزر ذات الدفع الذاتي والمقطورة الأجنبية في منطقة العملية العسكرية الخاصة تم تدميرها بواسطة ذخيرة "لانتسيت" القاتلة.
يشار إلى أن ذخيرة "لانسيت" تم تصنيعها بواسطة شركة "زالا آيرو"، وهي قادرة على إصابة الأهداف على مسافة عدة عشرات من الكيلومترات، وتحمل الطائرات دون طيار رؤوسًا حربية تزن 3 أو 5 كيلوغرامات وفقًا لنوع الهدف المراد ضربه.
مناقشة