الرئيس السوري يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس الجزائري

أجرى الرئيس السوري بشار الأسد، مكالمة هاتفية، اليوم الاثنين، مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، بحثا خلالها مسألة عودة سوريا إلى الجامعة العربية، والعلاقات الثنائية.
Sputnik
وأعرب الرئيس بشار الأسد عن شكره وتقديره البالغين للجهود الدؤوبة التي بذلها الرئيس الجزائري من أجل استعادة سوريا لمقعدها في جامعة الدول العربية، في ظل الرئاسة الجزائرية للقمة العربية، متمنيا للشعب الجزائري المزيد من التقدم والازدهار.

وفي السياق نفسه، أعرب الرئيس الجزائري عن تقديره وترحيبه لعودة سوريا إلى الجامعة العربية، متمنيا للشعب السوري مزيدا من التقدم والمناعة وتحقيق ما تصبو إليه الشعوب العربية من مناعة واستقرار وتنمية.

وتم الاتفاق بين الرئيسين على تبادل الزيارات وتحديد برامج عمل مكثفة تشمل كافة القطاعات، من أجل التعزيز المستمر للعلاقات التاريخية المتميزة القائمة بين البلدين، بحسب موقع "النهار".
موسكو ترحب بقرار استئناف مشاركة سوريا في أنشطة جامعة الدول العربية
وأعلنت الجامعة العربية استئناف مشاركة وفود سوريا في اجتماعات مجلس الجامعة والأجهزة والمنظمات التابعة لها، اعتبارا من يوم الأحد 7 مايو/ أيار الجاري.
جاء ذلك بقرار من وزراء الخارجية العرب، خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، حسب بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه.
يذكر أن مشاركة سوريا في اجتماعات مجلس الجامعة العربية والمنظمات التابعة لها عُلّقت منذ نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2011، على خلفية الأزمة السورية.
مناقشة