العملية العسكرية الروسية الخاصة

الجيش الروسي يسيطر على 9 مواقع للقوات الأوكرانية في اتجاه دفوريتشينسك

أفاد سيرغي زيبينسكي، رئيس المركز الصحفي لقوات محموعة "زاباد" (الغرب)، صباح اليوم الجمعة، أن القوات العسكرية الروسية استولت على خمسة معاقل وأربعة مراكز مراقبة في اتجاه دفوريتشنسك.
Sputnik
وقال زيبينسكي لوكالة "سبوتنيك": "في اتجاه دفوريتشينسك، خلال المعركة في منطقة ماسيوتوفكا ومحطة سينكوفكا، استولت وحدات الجيش على خمسة معاقل وأربعة مراكز مراقب".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
سماع دوي دوي انفجارات في مقاطعة أوديسا
وأضاف أن العدو فقد أكثر من كتيبة من أفراده، وأن القوات الأوكرانية فقدت منظومة الصواريخ الذاتية الحركة البولندية "كارب"، ومنظومة الرادار الأمريكية المعروفة بـ "AN/TPQ-50".
وفي نتيجة القتال المضاد للمدفعية في منطقة تيشينكوفكا، تم تدمير منظومة الصواريخ الذاتية الحركة من طراز "فوزديكا 2أس1".
وتمكنت فرقة منظومة الدفاع الجوي "بوك" من إسقاط طائرة هليكوبتر من طراز "مي-8" في منطقة كودكوفكا، وفي منطقة ليمان بيرفي تم تدمير طائرة استطلاع دون طيار من طراز "Lelka-100".
وأضاف زيبينسكي: "في منطقة فيليكي فيسيلوك تم تدمير طائرة دون طيار من طراز 'Furya' على يد فرقة منظومة الصواريخ الدفاعية 'تور'".
وتم شن الضربات على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد. ومنذ ذلك الحين، يتم الإعلان عن إنذارات الغارات الجوية في المناطق الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.
وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة