مسؤول مصري يتوقع حجم إسهام الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد بعد 7 سنوات

تعمل الحكومة المصرية على التوسع في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في الأنشطة الاقتصادية المختلفة لزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد خلال السنوات المقبلة.
Sputnik
وتوقع مسؤول في الحكومة المصرية أن يصل حجم إسهام الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد إلى نحو 43 مليار دولار بحلول عام 2030، حسبما ذكرت صحيفة "البورصة" المصرية، اليوم الخميس.
التضخم في مصر يواصل الارتفاع ويتجاوز 36%
ونقلت الصحيفة عن رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء أسامة الجوهري، إن مساهمة التقنيات الرقمية في الاقتصاد العالمي جعلتها مسؤولة عن نحو 16 في المئة من إجمالي الناتج المحلي لدول العالم في 2022.
ولفت الجوهري، في ندوة حول المحتوى المعرفي والذكاء الاصطناعي، إلى أن مصر تعمل على توطين التقنيات الحديثة وإيجاد حلول ذكية تساهم في تعزيز آليات صنع القرار.
بكين تحتج بشدة على قرار واشنطن تقييد الاستثمارات الأمريكية في الصين
وأوضح رئيس مركز المعلومات إلى أن مصر تولي اهتماما كبيرا بالتحول الرقمي خاصة فيما يتعلق بالوثائق الاستراتيجية، مشيرًا إلى أنه تم تأسيس مركز الوثائق الاستراتيجية منذ 2006 لهذا الغرض.
وتابع: "تهدف مصر إلى إنشاء ذاكرة إلكترونية للوثائق الحكومية، مشيرًا إلى أن ذلك يشمل أكثر من 28 ألف وثيقة حتى 2023، ويساهم في خدمة الأغراض البحثية".
مناقشة