الدفاع الروسية: تدمير طائرتين مسيرتين أوكرانيتين بالقرب من ساحل القرم

أفادت وزارة الدفاع الروسية، في ساعة مبكرة اليوم الجمعة، بأن الدفاع الجوي دمر طائرتين مسيرتين أوكرانيتين بالقرب من ساحل القرم وفي منطقة توابسي في إقليم كراسنودار.
Sputnik
وقالت الدفاع الروسية، في بيان: "الليلة، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في روسيا".

وأضافت: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق البحر الأسود بالقرب من الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة القرم، في منطقة توابسي بإقليم كراسنودار".

كانت الدفاع الروسية، أعلنت أمس الخميس، أن "أنظمة الدفاع الجوي قامت بتدمير 19 طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود وأراضي جمهورية القرم، و3 طائرات أخرى فوق مقاطعات كورسك وبيلغورود وأورلوف".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية تعلن تدمير 19 طائرة مسيرة أوكرانية فوق القرم
وبسبب الفشل الذريع الذي مُنيت به أوكرانيا، فيما تسميه بـ"الهجوم المضاد" الذي بدأته، في يونيو/ حزيران الماضي، تواصل استخدام أساليب إرهابية، ويأتي في مقدمتها المسيرات الهجومية ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، وكذلك محاولة مهاجمة السفن الحربية والمدنية الروسية في البحر الأسود، باستخدام زوارق مسيرة مفخخة، إضافة إلى استهداف جسر القرم، الذي يستخدم للأغراض المدنية فقط.
مناقشة