الدوما الروسي يهنئ بالذكرى الأولى لانضمام دونباس وزابوروجيه وخيرسون إلى روسيا

هنأ رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، اليوم السبت، البلاد بمناسبة الذكرى الأولى لانضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون إلى روسيا.
Sputnik
ونشر الموقع الرسمي لمجلس الدوما تهنئة فولودين، التي خص بها جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، مؤكدًا أن "خيار البقاء مع وطنهم التاريخي، روسيا، الذي اتخذوه في عام 2022... وحّدنا جميعًا، وحدد مستقبلنا المشترك، وفتح آفاقًا جديدة للتنمية".
وأضاف فولودين: "معًا سنتغلب على جميع التحديات التي تواجه البلاد ونصبح أقوى".
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد هنأ الشعب الروسي، أمس الجمعة، بالذكرى السنوية الأولى لعودة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، إلى قوام روسيا الاتحادية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
ضابط أمريكي: لعبة نظام كييف انتهت بسبب خطأ قاتل ارتكبه في تركيا
وأشار الرئيس الروسي إلى أن الانتخابات الأخيرة التي جرت في المناطق الجديدة أكدت رغبة سكان هذه المناطق بالانضمام إلى روسيا.
وانضمت جمهوريتا لوغانسك ودونيتسك، ومقاطعتا خيرسون وزابوروجيه، إلى روسيا بعد استفتاء أُجري في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر/ أيلول عام 2022، صوت خلاله سكان هذه المناطق لصالح الانضمام إلى روسيا بنسبة بلغت 99.23 % في دونيتسك، و98.42% في لوغانسك، و87.05% في خيرسون، و93.11% في زابوروجيه.
وفي 30 سبتمبر 2022، وقع بوتين مع رؤساء المناطق الأربع في الكرملين اتفاقيات قبول انضمام هذه المناطق إلى قوام روسيا الاتحادية.
مناقشة