قتيلان وعدة جرحى في هجوم بالرصاص وسط بروكسل

قتل شخصان من الجنسية السويدية في بروكسل، مساء أمس الاثنين، على يد مشتبه به لا يزال طليقًا، في هجوم وصفه رئيس الوزراء البلجيكي بأنه "إرهاب".
Sputnik
وعلى إثر الحادث، رفعت بلجيكا مستوى التأهب الإرهابي إلى أربعة -الأعلى- في منطقة بروكسل، والمستوى الثالث على الصعيدين الوطني والإقليمي.
مقتل طفل فلسطيني بـ 26 طعنة على يد رجل سبعيني في أمريكا بسبب أحداث غزة وإسرائيل.. وبايدن يعلق
وقال رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دي كرو، إن إطلاق النار استهدف مواطنين سويديين، ودعا أيضًا سكان بروكسل إلى التنبه وأعرب عن تعازيه لعائلات الضحايا ورئيس وزراء السويد أولف كريسترسون.
وذكرت عدة وسائل إعلام بلجيكية أن الشخصين اللذين قتلا كانا يرتديان قمصان كرة القدم للمنتخب الوطني السويدي، قبل مباراة بين السويد وبلجيكا.
وجرى الهجوم في شمال العاصمة البلجيكية، وكانت الشرطة قد تلقت تنبيهًا بعد الساعة 7 مساءً بالتوقيت المحلي (17:00 بتوقيت غرينتش)، حيث وصل رجل غير معروف يرتدي سترة برتقالية على دراجة نارية إلى مبنى في بروكسل وبدأ في إطلاق النار على الأشخاص الذين كانوا يرتدون قمصان المنتخب الوطني السويدي لكرة القدم.
وفي وقت لاحق أمس، نشر الجاني فيديو قال فيه إنه عضو في تنظيم "داعش" (تنظيم إرهابي محظور في روسيا وعدة دول) وجاهز لـ"القتل والشهادة"، وفقًا لوسائل الإعلام البلجيكية.
وقع الهجوم أثناء مباراة كرة القدم بين منتخبي السويد وبلجيكا في بروكسل، ولكن تم تعليقها بعد الشوط الأول بسبب الأحداث المأساوية.
مناقشة