إطلاق سفينة الإنزال الضخمة "فلاديمير أندرييف" وتسليمها إلى البحرية الروسية عام 2024

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، بأنه سيتم إطلاق السفينة الهجومية البرمائية الكبيرة للمشروع المحدث 11711 "فلاديمير أندرييف" وتسليمها إلى البحرية الروسية في عام 2024.
Sputnik
وأكّد موقع "روسكوي أروجي" العسكري أن السفينة يتم بناؤها وفقا لتصميم فني معدل في مصنع البلطيق لبناء السفن "يانتار". ولا تزال السفينة قيد التجهيز، وحتى نهاية العام سوف تخضع لبعض عمليات الإنتاج.

وأشار المدير العام لـ"يانتار"، إيليا سامارين، إلى أن هذه السفن تختلف اختلافا كبيرا عن المشروع الأساسي 11711، لذلك تم تنقيح الجداول مع مراعاة العمل على تحديثها.

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، الأحد الماضي، أن الفرقاطة الروسية "الأدميرال غريغوروفيتش 745" التابعة للأسطول الروسي للبحر الأسود قد رست في ميناء الجزائر، وذلك في إطار التعاون العسكري الثنائي الجزائري الروسي.
غواصة "بوري" النووية الروسية تستطيع "السمع" تحت الماء لمسافة تفوق نظيراتها الأمريكية بمرة ونصف
وجاء في بيان صادر عن الوزارة: "رست اليوم 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، في ميناء الجزائر الفرقاطة "أدميرال غريغوروفيتش 745" التابعة للأسطول الروسي للبحر الأسود".
وأضاف البيان: "هذا التوقف الذي يدوم حتى 14 نوفمبر 2023، يهدف إلى تعزيز التعاون العسكري المشترك بين القوات البحرية الجزائرية والبحرية الروسية".
مناقشة