العملية العسكرية الروسية الخاصة

فرقاطة في أسطول البحر الأسود تضرب أهدافا عسكرية أوكرانية بـ4 صواريخ "كاليبر"

أفادت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الأربعاء، بأن فرقاطة تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي شنت هجوما بأربعة صواريخ من طراز "كاليبر" المجنحة على البنية التحتية العسكرية الأوكرانية.
Sputnik
وجاء في بيان الدفاع: "تلقى طاقم فرقاطة من أسطول البحر الأسود مهمة فجائية لتنفيذ ضربات بأسرع وقت ممكن باستخدام أربع صواريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على أهداف في البنية التحتية العسكرية للعدو".
وأضاف البيان: "تم تنفيذ إطلاق الصواريخ بنجاح على أهداف عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية، وتم تدمير الأهداف المحددة".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
المقاتلات الروسية تدمر مواقع ومركبات القوات الأوكرانية في اتجاه جنوب دونيتسك
كما نشرت وزارة الدفاع الروسية أيضًا فيديو لإطلاق الصواريخ.
يذكر أن هجمات القوات المسلحة الروسية على البنية التحتية الأوكرانية بدأت، في 10 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، والذي تقف خلفه الاستخبارات الخاصة الأوكرانية.
وتم شن الضربات على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد. ومنذ ذلك الحين، يتم الإعلان عن إنذارات الغارات الجوية في المناطق الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.
وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير/ شباط 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة