رئيس جمهورية القرم الروسية: العدو نفذ هجوما في منطقة فيودوسيا

أفاد رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسينوف، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الأوكرانية نفذت هجوما في منطقة فيودوسيا، مؤكدا أنه تم تطويق منطقة الميناء، وأن الخدمات المختصة باشرت عملها في المكان على الفور.
Sputnik
موسكو – سبوتنيك. وقال أكسينوف عبر قناته في "تلغرام": "تم تنفيذ هجوم معاد في منطقة فيودوسيا، وقد تم تطويق منطقة الميناء. في هذه اللحظة توقف دوي الانفجار وتم تحديد مكان الحريق. جميع الخدمات المختصة موجودة في الموقع، وسيتم إخلاء عدة منازل. الوضع تحت السيطرة. يرجى التزام الهدوء والثقة فقط بالمعلومات الرسمية".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية: تدمير 32 طائرة مسيرة أوكرانية فوق القرم
ونتيجة الفشل الكبير الذي واجهته أوكرانيا في ما أسمته "الهجوم المضاد" الذي شنته في شهر يونيو/ حزيران الماضي، تستمر أوكرانيا في تنفيذ أساليب إرهابية متنوعة.
تشمل هذه الأساليب المسيرات العدائية ضد المدنيين والبنية التحتية الحضرية في روسيا، بالإضافة إلى محاولات استهداف السفن الحربية والمدنية الروسية في البحر الأسود باستخدام زوارق مفخخة.
جدير بالذكر أن النظام الأوكراني استهدف سابقا جسر القرم بتفجير شاحنة مفخخة عليه، ما استدعى القوات الروسية إلى الرد بضربات قاسية طالت مراكز صنع القرار في كييف.
وبدأت القوات المسلحة الروسية بضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية في 10 تشرين الأول/أكتوبر 2022، عقب يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي أكدت السلطات الروسية، أن المخابرات الأوكرانية تقف خلفه.
ولا تزال القوات الأوكرانية تحاول مهاجمة السفن الحربية الروسية وكذلك المدنية في البحر الأسود، باستخدام زوارق مسيرة مفخخة، إضافة إلى مهاجمة الجسر، والذي يُستخدم للأغراض المدنية.
مناقشة