لوكاشينكو يعلن عزمه المشاركة في الانتخابات الرئاسية عام 2025

أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الأحد، أنه يعتزم خوض الانتخابات الرئاسيى في عام 2025.
Sputnik
وقال لوكاشينكو للصحفيين في مركز الاقتراع بعد التصويت في انتخابات البرلمان والمجالس المحلية، ردا على سؤال حول ما إذا كان سيذهب إلى الانتخابات الرئاسية: "سأذهب، سأذهب، سأذهب".
ووفقاً للوكاشينكو فإنه "لن يتخلى أي شخص أو رئيس مسؤول عن شعبه الذي اختاره"، مضيفا: "كلما زاد الضغط عليك وعلى المجتمع، أسرعت في الذهاب إلى هذه الانتخابات، ولا تقلقوا، سنفعل ما هو ضروري لبيلاروسيا".

وتابع لوكاشينكو: "بقي عام كامل قبل الانتخابات الرئاسية، ويمكن أن يتغير الكثير، وبطبيعة الحال، سنتفاعل جميعنا، مع التغييرات التي ستحدث في مجتمعنا".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
صحيفة أمريكية تؤكد أن مسألة الصراع في أوكرانيا في قبضة بوتين
وأكد أن "التنحي عن رئاسة بيلاروس واعتزال السياسة في الوقت الراهن سيكون بمثابة "خيانة".
وشدد رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو على إخلاصه لروسيا واستعداده للمقاومة المشتركة لأي تهديدات خارجية.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن العلاقات بين موسكو ومينسك، تتطور بشكل نشط للغاية والتجارة بين البلدين وصلت إلى 42 مليار دولار وتستمر في النمو.

وأضاف الرئيس الروسي، في مؤتمر صحفي بعد لقائه برئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، أنه "بشكل عام، العلاقات تتطور بقوة كبيرة. في الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي، بلغ حجم التبادل التجاري لدينا، وفقا لبياناتنا، 42.5 مليار دولار، وإنه ينمو باستمرار".
وأشار بوتين إلى أن روسيا تعتبر من أكبر المستثمرين، وقد استثمرت 4 مليارات دولار في الاقتصاد البيلاروسي، وهذا العمل يجري في إطار ثنائي.
مناقشة