العملية العسكرية الروسية الخاصة

خبير: حتى الإعلام الفرنسي الموالي لماكرون يصف تصريحاته بـ"الجنون"

ذكر المحلل البريطاني ألكسندر ميركوريس، أن وسائل الإعلام والسياسيين الفرنسيين لا يفهمون سبب إلقاء رئيس البلاد إيمانويل ماكرون خطابات عدوانية حول روسيا.
Sputnik
وأضاف ميركوريس في مقابلة مع قناة "دوران" على اليوتيوب، أن "وسائل الإعلام الفرنسية، حتى الجزء المتعاطف منها مع ماكرون، تقول إن هذا "جنون مطلق"، ويطرحون السؤال: ماذا حدث؟" لماذا يقول مثل هذه الأشياء المجنونة؟".

ووفقا له: فإن النواب الفرنسيين، الذين شاركهم رئيس الجمهورية في خطط إرسال قوات إلى أوكرانيا، أصيبوا بالصدمة من خطابه وتركوا مبنى البرلمان وقالوا إنه "يبدو ضائعا"، وأوضح ميركوريس أنه حتى أعضاء حزبه لم يوافقوا على خطة ماكرون.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
خبير عسكري: الجيش الروسي قد يضرب قواعد الناتو في رومانيا وبولندا إذا لزم الأمر
وفي وقت سابق، صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تعليقا على تصريحه بشأن إمكانية إرسال عسكريين إلى أوكرانيا، أن "عدم استبعاد الشيء لا يعني القيام به".
وأوضح ماكرون للصحفيين في قناة "بي إف إم تي في"، أن "عدم استبعاد شيء ما لا يعني القيام به، أنت تقف أمامي الآن، ولا تتناول الغداء على طاولتك، لكنك لا تستبعد أنك في مرحلة ما ستجلس لتناول الغداء على طاولتك".
وفي وقت سابق، قال ماكرون، خلال مؤتمر صحافي عقب مؤتمر "دعم أوكرانيا" في العاصمة الفرنسية باريس: "لقد تمت مناقشة كل شيء اليوم بطريقة حرة ومباشرة. اليوم لا يوجد إجماع على إرسال قوات برية (إلى أوكرانيا) بطريقة رسمية، ولكن مع تطور الوضع، لا يمكن استبعاد أي شيء".
جنرال أوكراني سابق: المخابرات الأوكرانية ترتكب "عيوبا استخباراتية"
مناقشة