العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تحرر قرية أورلوفكا في اتجاه أفدييفكا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الروسي حرر قرية أورلوفكا في اتجاه أفدييفكا.
Sputnik
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "في اتجاه أفدييفكا، حررت وحدات من القوا ت الروسية، قرية أورلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وحسّنت الوضع على طول خط المواجهة".

وأشارت إلى أن القوات الروسية صدت ستة هجمات مضادة نفذتها طائرات هجومية أوكرانية من ثلاثة ألوية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق بيرفومايسكي وبيرديتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبحسب الدفاع الروسية فإن "القوات المسلحة الأوكرانية خسرت ما يصل إلى 125 جنديًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وخمس مركبات، ومدفعا من طراز "إم- 109" ومدفع "ميستا-بي" ومدفعين من طراز "دي-20" ومدفع "دي-30".

وأضافت الدفاع: "في اتجاه كوبيانسك، أدت العمليات النشطة لوحدات قوات مجموعة "الغرب" إلى إلحاق أضرار بوحدات العدو وتحسين الوضع على طول خط المواجهة".

وأشار البيان إلى أنه "بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 30 عسكريًا، ومركبة مشاة قتالية، وأربع مركبات، ومنظومتين مدفعيتين أمريكيتي الصنع من طراز "إم777".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الجيش الروسي يشن ضربة استباقية على القوات الأوكرانية بالقرب من مقاطعة بيلغورود
ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، عامها الثاني، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة