العملية العسكرية الروسية الخاصة

سياسي فرنسي: "الماكرونية" تتناغم بشكل متزايد مع "البلاهة"

أكد زعيم حزب "الوطنيون" الفرنسي، فلوريان فيليبو، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يقود البلاد إلى الانتحار من خلال إعداد قوات لإرسالها إلى أوكرانيا.
Sputnik
وأضاف فيليبو على قناته الرسمية في "إكس": "يبدو أن الشخصيات المهمة في الدولة العميقة طلبت من فرنسا الانتحار".
ودعا السياسي المواطنين الفرنسيين إلى التمرد على هذا الاحتمال، وأضاف أن "الماكرونية تتناغم بشكل متزايد مع البلاهة".
ويوم أمس، أعلن رئيس أركان القوات البرية الفرنسية، الجنرال بيير شيل، أن الجيش يستعد للمشاركة في أشد الصراعات.
وفي وقت سابق، وقع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم 16 فبراير/ شباط، مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، خلال اجتماع في باريس على اتفاق ثنائي بشأن الضمانات الأمنية لأوكرانيا.

وبحسب ماكرون، فإن الاتفاق يحدد الالتزامات التي تم التعهد بها في صيغة مجموعة السبع على هامش قمة الناتو في فيلنيوس في يوليو/ تموز 2023.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
شويغو: القوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة وحالات الفرار منها في ازدياد
وأشار ماكرون إلى أن الوثيقة تم التوقيع عليها لمدة عشر سنوات وستكون سارية حتى انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي.
ويتعلق الاتفاق بنقل المعدات الحديثة المتوافقة مع الأسلحة التي يوفرها الناتو إلى أوكرانيا، ويعني ذلك أيضًا تدريب جنود القوات المسلحة الأوكرانية وتعزيز الصناعة الدفاعية في أوكرانيا.
وقد ذكرت موسكو مراراً أن المساعدات العسكرية الغربية لا تبشر بالخير بالنسبة لأوكرانيا ولا تؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع، في حين يصبح نقل الأسلحة هدفاً مشروعاً للجيش الروسي.
وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت، في أكثر من مناسبة، أن العملية لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.
مناقشة