الخارجية الروسية تصف موقف الغرب تجاه هجوم "كروكوس" الإرهابي بـ"غير الأخلاقي"

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الاثنين، بأن السلوك اللاأخلاقي الاستعراضي بات "شيئًا اعتياديًا جديدًا" بالنسبة للديمقراطيات الغربية.
Sputnik
وكتبت زاخاروفا عبر حسابها في"تلغرام"، تعليقًا على بيان البيت الأبيض بخصوص الهجوم الارهابي على مجمع "كروكوس سيتي هول": "لقد أصبح السلوك اللاأخلاقي الاستعراضي "شيئًا اعتياديًا جديدًا" بالنسبة للديمقراطيات الغربية".
تصويت... برأيك من يقف وراء منفذي هجوم "كروكوس" الإرهابي؟
وفي وقت سابق، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، أن أمريكا لا تنوي تقديم مساعدة أمنية لروسيا بعد الهجوم الإرهابي الذي تعرض إليه مجمع "كروكوس سيتي".
لجنة التحقيق الروسية: التحقيقات مستمرة للتعرف على منظمي الهجوم الإرهابي في "كروكوس"
ووقع إطلاق نار، مساء يوم 22 مارس/ آذار الجاري، قبل بدء حفل موسيقي في قاعة "كروكوس سيتي" في ضواحي موسكو، وأفاد مراسل وكالة "سبوتنيك"، بأن عدة رجال يرتدون ملابس مموهة ودون أقنعة اقتحموا القاعة، وأطلقوا النار على الناس من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة.
ووفقا لآخر بيانات لجنة التحقيق، فقد بلغ عدد قتلى الهجوم الإرهابي على مجمع "كروكوس" 137 شخصًا، منهم ثلاثة أطفال، وبحسب وزارة الصحة في موسكو، ارتفع عدد مصابي الهجوم الإرهابي إلى 182 شخصًا، وتم إعلان، يوم 24 مارس الجاري، يوم حداد وطني في روسيا.
بوتين يضيء شمعة تكريما لأرواح ضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي... فيديو
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن يوم 24 مارس/آذار الجاري، يوم حداد وطني، وذلك خلال كلمة للمواطنين الروس ألقاها يوم السبت الماضي.
مناقشة