العملية العسكرية الروسية الخاصة

حاكم خيرسون: قوات نظام كييف غيرت تكتيكاتها بالتركيز على قصف البنية التحتية للمقاطعة

صرح حاكم مقاطعة خيرسون الروسية، فلاديمير سالدو، اليوم الاثنين، بأن القوات المسلحة الأوكرانية، غيرت تكتيكاتها على محور خيرسون، مع التركيز على قصف البنى التحتية المدنية في المقاطعة.
Sputnik
سيمفيروبول- سبوتنيك. وقال سالدو، في حديث لوكالة "سبوتنيك": "العدو يركز الآن على قصف البنى التحتية المدنية باستخدام المدفعية، بما في ذلك الذخائر العنقودية وقذائف الهاون "، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية تُرهب السكان بشكل خاص بالطائرات من دون طيار.
وشدد سالدو على أن "الطائرات من دون طيار تحلق فوق الطرق المؤدية إلى أليشكي وكاخوفكا وتهاجم المركبات المدنية، فضلا عن ذلك يوجه الإرهابيون الأوكرانيون الطائرات من دون طيار إلى المستشفيات والمباني العامة الأخرى ومحطات النقل والمنازل، وهذه محاولة متعمدة لترويع وترهيب السكان".
مسؤول روسي: القوات الأوكرانية أغرقت خيرسون في سنوات الاحتلال الفاشي
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، القضاء على نحو 50 عسكريا أوكرانيا على محور خيرسون، فضلا عن تدمير ثلاث سيارات ومدفعي "هاوتزر" أمريكيي الصنع، ومدفعي هاوتزر "مستا-بي" و"دي-20".
ويتبع نظام كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولًا صرف الانتباه عن فشل ما يسميه بـ"الهجوم المضاد"، والذي كان قد أعلن عنه في يونيو/ حزيران العام الماضي.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير/ شباط 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.
مناقشة