العملية العسكرية الروسية الخاصة

شويغو يقلد قائد عملية تحرير أفدييفكا ميدالية "النجمة الذهبية"... فيديو

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، قدّم ميدالية "النجمة الذهبية" للقائد الجنرال أندريه موردفيتشيف، الذي قاد عملية تحرير أفدييفكا.
Sputnik
وأضافت الدفاع الروسية أن "وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يقلد وسام "النجمة الذهبية" لبطل روسيا قائد قوات مجموعة "المركز"، أندريه موردفيتشيف، الذي قاد عملية تحرير مدينة أفدييفكا، وشكره على أدائه المثالي للمهام وتمنى له المزيد من النجاح في خدمته العسكرية".
وأكد شويغو لموردفيتشيف أن ""هذه أعلى رتبة في بلادنا، وبالطبع أنتم تستحقونها، لذا فإن كلمات الشكر ليس مني فقط، ولكن، بطبيعة الحال، من كل أولئك الذين تحميهم اليوم على جميع الحدود، فأنت تفعل ذلك بكرامة وثقة، ولهذا السبب أعرب القائد الأعلى للقوات المسلحة في روسيا والدولة عن تقديرهم لعملكم العسكري"
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في مساء يوم 17 فبراير/ شباط الفائت، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أبلغ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بسيطرة قوات مجموعة "المركز" الروسية بالكامل على مدينة أفدييفكا، بعد معارك انسحبت على أثرها القوات المسلحة الأوكرانية من المدينة.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
"درون" روسي يرمي بشباكه على طائرة مسيرة أوكرانية... فيديو
وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية، يوم السبت الماضي، أن "اليوم (السبت) في الكرملين، أبلغ وزير دفاع روسيا، سيرغي شويغو، القائد الأعلى للقوات الروسية الرئيس فلاديمير بوتين، بسيطرة قوات مجموعة "المركز" بقيادة الفريق أندريه موردفيتشيف، الكاملة على مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، والتي كانت معقلًا حصينًا للقوات المسلحة الأوكرانية".
وأعلنت وزراة الدفاع الروسية، تحرير قرية أرتيموفسكي، في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
مشاهد توثق فرار القوات الأوكرانية من أرتيموفسكي بعد سيطرة القوات الروسية عليها... فيديو
وتقع قرية أرتيموفسكي غرب مدينة أرتيوموفسك، وتعتبر ممرا وطريقا للإمداد بالنسبة للقوات المسلحة الأوكرانية للوصول إلى أرتيوموفسك.
مناقشة