Военнослужащие полка Центрального военного округа на Краснолиманском направлении спецоперации - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
انطلقت العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس في 24 فبراير/ شباط 2022. نقدم آخر المستجدات المتعلقة بالعملية، تقارير مصورة، وتعليقات حصرية لسبوتنيك، وخريطة للعملية العسكرية في أوكرانيا، تظهر مواقع تمركز القوات الروسية، ونقاط التماس مع الجانب الأوكراني، ومواقع الوحدات العسكرية المسلحة للطرفين.

مدير "سي آي إيه": أمريكا واثقة من أن الصين تدرس إمداد روسيا بأسلحة فتاكة ولكن لا نرى دليلا

© Sputnik . Виталий Белоусов / الانتقال إلى بنك الصورمدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز
مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز - سبوتنيك عربي, 1920, 26.02.2023
مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز
تابعنا عبر
قال مدير وكالة المخابرات المركزية "سي آي إيه"، وليام بيرنز، إن أمريكا "واثقة" من أن الصين تدرس ‏تزويد روسيا بمعدات فتاكة لعمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا
وأضاف في مقابلة مع شبكة "سي بي إس" الأمريكية: "نحن واثقون من أن القيادة الصينية تدرس توفير معدات فتاكة، كما أننا لا نرى هل اتخذت قرارا نهائيا، ولا نرى دليلا على شحنات فعلية لأسلحة فتاكة"، وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.
وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، قد اتهم الصين الأسبوع الماضي، أن بكين تفكر في إمداد موسكو بأسلحة خلال عمليتها العسكرية الخاصة، والتي حذر العديد من كبار المسؤولين الأمريكيين من أنها ستؤدي إلى عواقب وخيمة.
إنزال العلم الصيني حدادا على وفاة الزعيم الصيني السابق جيانغ تسه مين، في مبنى وزارة الخارجية الصينية في بكين في بتاريخ 1 ديسمبر 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.02.2023
الصين تدعو الولايات المتحدة للتوقف عن "صب الزيت على النار" في أوكرانيا
وهنا يعقّب مدير "سي آي إيه"، وليام بيرنز في المقابلة التلفزيونية مع "سي بي إس":
"لهذا السبب، أعتقد أن بلينكين والرئيس الأمريكي اعتقدا أنه من المهم توضيح عواقب ذلك أيضا... لأنه سيكون رهانا محفوفا بالمخاطر وغير حكيم".
وكانت الصين قد ردت على الولايات المتحدة بشأن هذه المزاعم، يوم الاثنين الماضي، متهمة أمريكا بتصعيد الأزمة الأوكرانية، وأكدت أن بكين تقف بحزم إلى جانب السلام والحوار.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وينبين، في إفادة صحفية:
"الولايات المتحدة، وليس الصين، هي التي ترسل الأسلحة إلى ساحة المعركة، إن أمريكا ليست في وضع يسمح لها بإملاء الصين بما يجب أن تفعله".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала