Военнослужащие полка Центрального военного округа на Краснолиманском направлении спецоперации - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
انطلقت العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس في 24 فبراير/ شباط 2022. نقدم آخر المستجدات المتعلقة بالعملية، تقارير مصورة، وتعليقات حصرية لسبوتنيك، وخريطة للعملية العسكرية في أوكرانيا، تظهر مواقع تمركز القوات الروسية، ونقاط التماس مع الجانب الأوكراني، ومواقع الوحدات العسكرية المسلحة للطرفين.

البنتاغون: لا توجد معلومات حول الجهة المسؤولة عن تدمير سد كاخوفسكايا

© AFP 2023 / EVA HAMBACHوزارة الدفاع الأمريكية - البنتاغون
وزارة الدفاع الأمريكية - البنتاغون - سبوتنيك عربي, 1920, 09.06.2023
تابعنا عبر
أكد بات رايدر، السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، يوم أمس الخميس، أنه لم يتم بعد تحديد الجهة المسؤولة عن الأضرار التي لحقت بسد ومحطة كاخوفسكايا للطاقة الكهرومائية.
واشنطن - سبوتنيك. وأشار رايدر خلال إفادة صحفية، عندما سُئل عما إذا كان لدى "البنتاغون" معلومات حول الجهة المسؤولة عن تدمير السد، إلى أنهم لا يمتلكون أي معلومات حتى الآن.
تدمير الجزء العلوي من محطة توليد الطاقة الكهرومائية كاخوفسكايا أثناء القصف الأوكراني - سبوتنيك عربي, 1920, 08.06.2023
العملية العسكرية الروسية الخاصة
مبعوث أوكرانيا لدى الأمم المتحدة: التحقيق في هجوم سد كاخوفسكايا "غير ممكن"
وكانت آنا بيردي، مديرة العمليات في البنك الدولي، قد أعلنت سابقًا أن تدمير محطة كاخوفسكايا للطاقة الكهرومائية سيؤدي إلى آثار بيئية خطيرة للغاية.
وفي تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر"، قالت بيردي:

تدمير محطة كاخوفسكايا للطاقة الكهرومائية يحمل آثارًا خطيرة جدًا على تقديم الخدمات الأساسية وعلى البيئة.

وأضافت بيردي أن البنك الدولي يعتزم دعم أوكرانيا من خلال إجراء تقييم سريع للأضرار التي نتجت عن تدمير المحطة.
ونفذت القوات الأوكرانية، يوم 6 حزيران/ يونيو، سلسلة ضربات على محطة كاخوفسكايا الكهرومائية، ما أسفر عن هدم القسم العلوي للمحطة.
تدمير محطة توليد الطاقة الكهرومائية كاخوفسكايا أثناء القصف الأوكراني - سبوتنيك عربي, 1920, 08.06.2023
لوكاشينكو حول تفجير محطة كاخوفسكايا "قبعة السارق مشتعلة"
ورغم أن خزان سد كاخوفسكايا نفسه لم يُدمر، إلا أن الهجوم تسبب بأضرار كبيرة لصمامات السد، ما أسفر عن تدفق غير منظم للمياه تجاه العديد من المناطق، ما دفع السلطات المحلية لإخلاء سكان هذه المناطق.
وصرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في وقت سابق، أن أحد أهداف قصف نظام كييف لمحطة "كاخوفسكايا" الكهرومائية، هو حرمان شبه جزيرة القرم من المياه.
وترجح السلطات استخدام القوات الأوكرانية، في شن الضربة على المحطة، لراجمات الصواريخ "أولخا". ووزعت روسيا، في وقت سابق، رسالة في مجلس الأمن الدولي، تدعو إلى وقف قصف محطة الطاقة الكهرومائية الاستفزازي من قبل القوات الأوكرانية.
يذكر أن محطة كاخوفسكايا الكهرومائية، هي المرحلة السادسة (السفلى والأخيرة) في سلسلة محطات الطاقة الكهرومائية القائمة على نهر دنيبر، والواقعة على بعد خمسة كيلومترات من مدينة نوفايا كاخوفكا التابعة لمقاطعة خيرسون.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала