كيم جونغ أون يقود بنفسه إطلاق صاروخ "هواسونغ-18" الباليستي العابر للقارات

© AFP 2023 / Stringerزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عند إطلاق ما سمته وسائل إعلامية أنه "نوع جديد" من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، في هذه الصورة التي نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية في 24 مارس 2022.
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عند إطلاق  ما سمته وسائل إعلامية أنه نوع جديد من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، في هذه الصورة التي نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية  في 24 مارس 2022. - سبوتنيك عربي, 1920, 12.07.2023
تابعنا عبر
أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، قاد بنفسه عملية إطلاق الصاروخ الباليستي العابر للقارات "هواسونغ-18".
ووفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: "أجري في الثاني عشر من يوليو/ تموز، اختبارًا لصاروخ باليستي جديد من نوع "هواسونغ-18"، حيث قاد رئيس شؤون الدولة الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، عملية الإطلاق بنفسه".
مجلس الأمن الدولي - سبوتنيك عربي, 1920, 12.07.2023
مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعا طارئا بعد إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي
وأضاف البيان أن التجارب تهدف إلى تأكيد الكفاءة التقنية والموثوقية التشغيلية للصاروخ الباليستي، مشيرا إلى أن "اختبار الإطلاق لم يؤثر سلبًا على أمن الدول المجاورة".
ووفقًا للوكالة:

بلغ ارتفاع الصاروخ 6648.4 كيلومترًا، وقطع مسافة 1001.2 كيلومتر في غضون 4491 ثانية.

وأعلنت طوكيو، في وقت سابق من أمس الأربعاء، أن كوريا الشمالية قامت بإطلاق صاروخ باليستي في تمام الساعة 9:59 صباحًا بالتوقيت المحلي (3:59 بتوقيت موسكو).
وأعربت طوكيو عن احتجاجها على كوريا الشمالية، ولم ترد تقارير عن أي أضرار للسفن البحرية أو الطائرات اليابانية.
ويعد هذا الإطلاق هو الثاني عشر من نوعه في هذا العام، والأول منذ 15 يونيو/ حزيران الماضي. وفي العام الماضي، أجرت كوريا الشمالية 37 إطلاقًا مشابهًا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала