أمريكا وكوريا الجنوبية تطلقان 4 صواريخ ردا على تجربة كوريا الشمالية الصاروخية الأخيرة

أطلقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة 4 صواريخ تجريبية "أرض - أرض" تجاه بحر الشرق ردا على تهديدات كوريا الشمالية.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، الأربعاء: "تم إطلاق 4 صواريخ تجريبية أرض - أرض ردا على تهديدات كوريا الشمالية".
وناقش الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، خطواتهم القادمة بعد أن أجرت كوريا الشمالية أطول تجاربها بإطلاق صاروخ باليستي بقدرات نووية فوق اليابان.
بايدن يبحث مع رئيس وزراء اليابان الرد على إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي
وقال البيت الأبيض في بيان إن الزعيمين أدانا تجربة إطلاق صاروخ كوريا الشمالية "بأشد العبارات، مع الاعتراف بأن الإطلاق يمثل خطرا على الشعب الياباني ويزعزع استقرار المنطقة، ويشكل انتهاكا واضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي".
هذا وبدأت يوم الجمعة، القوات البحرية الكورية الجنوبية والأمريكية وقوات الدفاع الذاتي اليابانية أول تدريب عسكري مشترك ضد الغواصات في البحر الشرقي.
وصباح الثلاثا الماضي، أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا تجاه بحر اليابان. هذه هي المرة الخامسة التي تطلق فيها بيونغ يانغ صاروخا باليستيا خلال الأيام العشرة الماضية.
وقالت هيئة الإذاعة اليابانية، إن الصاروخ الباليستي الذي أطلقته كوريا الشمالية حلق فوق أراض يابانية، موضحة أنه طار فوق جزيرة هوكايدو الرئيسية في أقصى شمال اليابان ومحافظة أوموري الشمالية الشرقية، حيث طالبت الحكومة مواطنيها بالبقاء داخل المباني وضرورة إيجاد ملجأ.
من جانبه، تعهد مجلس الأمن الوطني الكوري الجنوبي، بالبحث عن طرق مختلفة لتعزيز ردع كوريا الشمالية، بما في ذلك من خلال تشديد العقوبات بالتنسيق مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي.
مناقشة