دونيتسك تدرس إمكانية مشاركة مختصين من كوريا الشمالية في إعادة إعمار الجمهورية

قال رئيس وزراء جمهورية دونيتسك الشعبية فيتالي خوتسينكو، اليوم الخميس، إن سلطات الجمهورية تدرس إمكانية مشاركة مختصين من كوريا الشمالية في عملية إعادة الإعمار، ويجري العمل في هذا الاتجاه مع وزارة الخارجية.
Sputnik
وقال خوتسينكو "نعمل على هذا بالتنسيق مع وزارة الخارجية، ونأمل حقا أن تكون هناك رغبة، وسنكون سعداء لتقديم المساعدة الكاملة وسنكون سعداء إذا جاء العمال من كوريا الشمالية وعملوا معنا. لدينا ما يكفي من العمال حاليا، حيث يعمل اليوم أكثر من 20 ألف عامل بناء. هذا رقم ضخم. في جميع المناطق والمدن، لم يكن هناك مثل هذا التطور لعقد من الزمان".
وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وقع، في الثلاثين من شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون، اتفاقيات انضمام هذه الأقاليم إلى روسيا الاتحادية.
وجرت الاستفتاءات على انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه إلى روسيا، استنادا إلى حق تقرير المصير المعرف في ميثاق الأمم المتحدة.
سلطات جمهورية دونيتسك تعلن تصدير الفحم إلى تركيا والشرق الأوسط
وصوت سكان الأقاليم الأربعة على الانضمام إلى روسيا الاتحادية، في الفترة من 23 إلى 27 أيلول/ سبتمبر الفائت، حيث أظهرت النتائج دعما شعبياً كاسحا.
مناقشة