بوغدانوف يبحث مع السفير العراقي لدى روسيا تعزيز العلاقات بين البلدين

أفادت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، بأن نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف التقى بالسفير العراقي لدى روسيا عبد الرحمن الحسيني، بناء على طلب الأخير، وبحثا الوضع في العراق وما حوله، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الودية بين البلدين.
Sputnik
وتم خلال الاجتماع تبادل الآراء المهمة حول الجوانب الرئيسية لجدول أعمال الشرق الأوسط مع التركيز على الوضع في العراق وما حوله. بالإضافة إلى زيادة تعزيز العلاقات الروسية العراقية، بما في ذلك الحفاظ على نشاط التواصل السياسي".
وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن عن شن هجمات، على مواقع في كردستان العراق لاستهداف قواعد تابعة لحزب الحرية الكردستاني".
وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، نهاية الشهر الماضي مقتل مواطن أمريكي، في القصف الإيراني على إقليم كردستان شمالي العراق.
وقرر العراق، بوقت سابق، استدعاء السفير الإيراني لدى بغداد، احتجاجا على عمليات القصف الإيرانية.
يأتي هذا في الوقت الذي ذكر فيه ممثل إقليم كردستان العراق في إيران ناظم دباغ، أنه سيتم إخلاء مقار الجماعات الكردية المعارضة لإيران المتمركزة في الإقليم، وأن حكومة الإقليم تحاول كبح تلك الجماعات لتجنب أي هجوم من قوات الحرس الثوري الإيراني ضدها.
ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن دباغ أنه "سيتم إخلاء مقار الجماعات الكردية المعارضة لإيران التي تتخذ من الإقليم مقرًا لها. حكومة الإقليم تسعى لوقف هذه الجماعات المسلحة من أجل منع الحرس الثوري الإيراني من مهاجمتها مرة أخرى".
إيران تعلن إرسال مذكرات رسمية إلى العراق مصحوبة بوثائق حول المقرات الإرهابية في كردستان
وفي 24 أيلول/ سبتمبر الماضي، قصف الحرس الثوري الإيراني بالمدفعية قواعد لمجموعات كردية مسلحة مناهضة للحكومة الإيرانية على الحدود بين إيران وإقليم كردستان العراق.
مناقشة