تركيا ترحب بتوقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان

عبرت تركيا عن ترحيبها بتوقيع لبنان وإسرائيل اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين الجانبين.
Sputnik
جاء هذا في بيان صادر، اليوم الخميس، عن وزارة الخارجية التركية، بحسب وكالة "الأناضول".
نصر الله ينفي أن يكون ترسيم الحدود تطبيعا مع إسرائيل
وقال بيان الوزارة: "نرحب باتفاقية ترسيم الحدود البحرية الموقعة اليوم (27 أكتوبر/ تشرين الأول) نتيجة المحادثات غير المباشرة بين لبنان وإسرائيل".
وذكرت أنها تأمل في أن تسهم الاتفاقية في إحلال السلام والاستقرار في منطقة شرق البحر المتوسط التي تواجه في الوقت الراهن العديد من التحديات.
ووقّع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، على اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، بعد أن صادقت عليها الحكومة الإسرائيلية.
وقال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، أوفير غندلمان، عبر حسابه في موقع "تويتر"، اليوم الخميس: "رئيس الوزراء لابيد وقع على الاتفاقية البحرية مع لبنان بعد أن صادقت عليها الحكومة".
وأضاف غندلمان أن "الوفد الإسرائيلي لمراسم التوقيع برئاسة مدير عام وزارة الطاقة ليؤور شيلات سيسافر بعد قليل إلى الناقورة".
وفي وقت سابق اليوم الخميس، سلّم الوسيط الأمريكي آموس هوكشتاين، الرسالة الأمريكية الرسمية فيما يتعلق بترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، إلى الرئيس اللبناني ميشال عون.
وعقب اللقاء، قال كبير المفاوضين اللبنانيين إلياس بو صعب إن "الوسيط الأمريكي سلم عون، نص الاتفاق الرسمي لترسيم الحدود البحرية، وفي المقابل وقّع عون رسالة تقول إن لبنان استلم الرسالة الأمريكية ووافق على مضمونها".
مناقشة