وزيرة الخارجية الألمانية تزور خاركوف وتتعهد بتقديم مزيد من المساعدات العسكرية لكييف

أجرت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، زيارة إلى مدينة خاركوف شرقي أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، حيث زارت موقعا قريبا من الخطوط الأمامية للمواجهة بين القوات الروسية والأوكرانية.
Sputnik
القاهرة - سبوتنيك. وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن "وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك تزور مدينة خاركوف الأوكرانية قرب الخطوط الأمامية للجبهة، لتصبح أول عضو بمجلس الوزراء الألماني يرى المنطقة بأم العين".
وبحسب بيان لوزارة الخارجية الألمانية، تعهدت بيربوك بتقديم المزيد من المساعدات العسكرية لكييف، قائلة: "في جميع أنحاء أوكرانيا من خاركوف إلى خيرسون وكييف، يجب أن يعرف الناس أن بوسعهم الاعتماد على تضامننا ودعمنا".
وأضافت بيربوك أن "أوجه الدعم ستشمل المزيد من شحنات الأسلحة و"مساعدات شتوية" مثل مولدات ومحولات الكهرباء والوقود والبطانيات".
وكانت السفارة الروسية لدى ألمانيا قد أدانت، الجمعة الماضية، قرار برلين بإرسال مركبات قتال مشاة من طراز "ماردير"، ومنظومة دفاع جوي "باتريوت" إلى كييف، معتبرة أن هذه الخطوة ستفاقم من تردي العلاقات بين موسكو وبرلين، وستعمل على تصعيد الصراع في أوكرانيا.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
ألمانيا تعتزم إرسال نحو 40 دبابة "ماردر1" إلى أوكرانيا
وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 شباط/فبراير الماضي.
مناقشة