رئيس مجلس النواب الأمريكي يؤكد عدم مراعاة رأي بكين في حال التخطيط لرحلة محتملة إلى تايوان

أكد رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، اليوم الخميس، أنه لن يأخذ بالاعتبار رأي بكين في حال التخطيط لرحلة محتملة إلى تايوان.
Sputnik
موسكو- سبوتنيك. وقال مكارثي للصحفيين بعد اجتماع في البيت الأبيض مع الرئيس الأمريكي جو بايدن: "لا أعتقد أن الصين يمكن أن تخبرني إلى أين أستطيع الذهاب.... وفي أي وقت وإلى أي مكان".
تايوان ترصد 34 طائرة و9 سفن تابعة للجيش الصيني بالقرب من الجزيرة
والاثنين الماضي، أعربت الصين عن أملها في أن يلتزم المسؤولون الأمريكيون المعنيون بمبدأ "صين واحدة" الامتناع عن فعل أي شيء من شأنه التأثير على العلاقة بين الصين وأمريكا.
يأتي هذا بعد أن ذكرت تقارير إعلامية، أن رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، يخطط لزيارة تايوان خلال فصل الربيع، وأن وزارة الدفاع الأمريكية تجري استعدادات لهذه الزيارة، وفقا لوكالة "شينخوا" الصينية.
وتصاعد التوتر بشأن تايوان بعد أن زارت رئيسة مجلس النواب الأمريكية السابقة، نانسي بيلوسي الجزيرة في أوائل أغسطس/ آب، وأدانت بكين رحلة بيلوسي التي اعتبرتها بادرة دعم للانفصالية.
وأطلقت الصين تدريبات عسكرية واسعة النطاق في محيط الجزيرة، فيما أرسلت العديد من الدول، من بينها فرنسا والولايات المتحدة واليابان ودول أخرى، وفودها إلى الجزيرة مما زاد التوترات في مضيق تايوان.
مناقشة