العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تسيطر على بلدة زالزنيانسكي

سيطرت القوات الروسية، اليوم الأربعاء، على بلدة زالزنيانسكي بالقرب من أرتيوموفسك، بعد أنباء عن انسحاب القوات الأوكرانية من المنطقة.
Sputnik
أعلن مؤسس شركة "فاغنر" الروسية، يفغيني بريغوزين، أن عناصر المجموعة القتالية فرضوا سيطرتهم على بلدة زالزنيانسكي بالقرب من أرتيوموفسك.

ونقلت الخدمة الصحفية لـ"فاغنر" عن بريغوزين قوله، إن "المفارز المتقدمة تعمل على توسيع نطاق السيطرة في أرتيوموفسك".

صرح نائب مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك، يان غاغين، اليوم الأربعاء، بأن وحدات أوكرانية مشتتة تحاول الانسحاب من أرتيوموفسك (باخموت) من خلال الطرق الريفية والحقول سيراً على الأقدام، تاركة معداتها عالقة.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تسقط مروحية أوكرانية من طراز "مي-8" وتدمر أسلحة أمريكية
وقال غاغين، على قناة "روسيا 24" التلفزيونية: "بشكل دوري، تحاول بعض الوحدات المتفرقة من القوات المسلحة الأوكرانية الانسحاب من أرتيوموفسك".
تابع غاغين: "ونظراً لأن الطرق خاضعة للسيطرة، فإنها (الوحدات) تحاول التراجع من خلال الطرق الريفية أو الحقول، والغابات. ولكن، مرة أخرى، أثناء ذوبان الجليد في الربيع، ببساطة تنغرس كل المعدات في الوحول ويتعين عليها التراجع سيرا على الأقدام متكبدة خسائر فادحة. وتصبح تلك المعدات هدفا سهلا".
وكان مصدر مطلع، قد أفاد الثلاثاء، لوكالة "سبوتنيك"، بأن القوات الروسية سيطرت على أحد مباني مصنع "آزوم" في مدينة أرتيوموفسك (باخموت).
العملية العسكرية الروسية الخاصة
وحدات أوكرانية مشتتة تحاول الانسحاب من أرتيوموفسك تاركة معداتها
وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "سيطر مقاتلو فاغنر على أحد مباني شركة "فوستوكماش" داخل (مصنع) آزوم، حيث كان زيلينسكي يوزع الأوسمة على الجيش الأوكراني (في هذا المكان)، في 20 ديسمبر/ كانون الأول الماضي".
مناقشة