العملية العسكرية الروسية الخاصة

الرئيس الكوبي: الولايات المتحدة الأمريكية هي المذنب في الأزمة الأوكرانية

قال الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، إن واشنطن عملت على تحريف وتشويه أساس ومنشأ الأزمة الأوكرانية باستخدام قوتها الإعلامية، مشيرا إلى أنها تحاول نشر مشاعر العداء تجاه روسيا.
Sputnik
وتابع، في مقابلة مع قناة "الميادين" اللبنانية نشرتها اليوم الاثنين: "المذنب في الأزمة الأوكرانية هو الولايات المتحدة الأمريكية نفسها"، مشيرا إلى أنها تلجأ إلى الحروب لحل مشاكلها وتجاوز أزماتها.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
مقاتلة روسية تعترض قاذفتين استراتجيتين أمريكيتين على الحدود
ولفتت القناة إلى أن كانيل تحدث عن موقف كوبا من الأزمة الأوكرانية والعلاقات الثنائية بين بلاده وروسيا والصين.
وحذر دياز كانيل مما وصفه بـ "العواقب الخطيرة" على سكان العالم بسبب الأزمة الأوكرانية، مشيرا إلى أن واشنطن تحاول إخفاء الأسباب الحقيقة للأزمة وتسعى إلى نشر مشاعر العداء ضد روسيا.
كما أشار الرئيس الكوبي إلى أن واشنطن تلجأ إلى الحروب لحل مشاكلها الخاصة ولتحقيق مصالحها المتعلقة بالصناعات العسكرية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد بيع المزيد من الأسلحة.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
أمريكا تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 350 مليون دولار
وأشار الرئيس الكوبي إلى أن واشنطن تسعى دوما إلى تطويق روسيا عبر توسيع نفوذ "الناتو" على حدودها، مشيرا إلى أن موسكو تدرك ذلك.
وتابع: "الدول التي تورطت في الأزمة الأوكرانية هي الخاسر الأكبر لأنها بدأت تعاني من نقص في إمدادات الطاقة والمواد الغذائية"، بينما وصف الولايات المتحدة الأمريكية بـ "المستفيد الأكبر" وحذر من الانجرار نحو "حرب عالمية ثالثة".
وشدد ميغيل دياز كانيل، على ضرورة وجود مبادرات عالمية لإجراء حوار بين الأطراف المعنية ووضع نهاية لتلك الأزمة، مؤكدا رفض بلاده سياسة اللجوء إلى العقوبات ضد روسيا.
وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، بينما أكدت روسيا في أكثر من مناسبة، أن العملية العسكرية في دونباس لن تتوقف، إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.
خريطة العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا بتاريخ 7 أكتوبر 2022
مناقشة