العملية العسكرية الروسية الخاصة

وزارة الدفاع: القوات الروسية تصد هجومين أوكرانيين معاكسين

أعلن رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات "المركز" الروسية، ألكسندر سافتشوك، اليوم الإثنين، أن قوات تجمع "المركز" الروسية صدت هجومين معاكسين أوكرانيين في قطاعي تشيرفونو ديبروفسك ويامبولوفسك من الجبهة.
Sputnik
موسكو – سبوتنيك. وقال سافتشوك، "في قطاع تشيرفونو ديبروفسك، كشفت قوات ووسائل الاستطلاع عن تحركات المجموعة الهجومية للواء الهجوم الجوي الخامس والتسعين التابع للقوات الأوكرانية. ونفذ طيران الجيش هجوما صاروخيا أسفر عن تكبد العدو خسائر في القوى البشرية والمعدات".
بالإضافة إلى ذلك، في قطاع يامبولوفسك، حاولت فصيلة المركبات القتالية المدرعة من اللواء 25 المحمول جواً من القوات الأوكرانية استعادة مواقع كانت قد خسرتها.
وأضاف سافتشوك، "أسفر القصف المدفعي لقوات تجمع "المركز"، عن تكبد العدو خسائر... وأجبر على العودة لمواقعه السابقة".
تواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير/شباط 2022، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس.
وبعد انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه إلى روسيا في أيلول/سبتمبر 2022، صارت مهمة القوات الروسية تحرير كامل أراضي هذه الأقاليم من قبضة القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى الأهداف الأخرى المتمثلة بنزع سلاح أوكرانيا وضمان حيادها والقضاء على النازية هناك وتقديم المسؤولين عن جرائم الحرب إلى العدالة.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
للمرة الرابعة على التوالي... القوات الأوكرانية تستهدف مدينة دونيتسك بقذائف الناتو
وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ موضحاً أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
مناقشة