العملية العسكرية الروسية الخاصة

البيت الأبيض: قدمنا لأوكرانيا كل ما طلبته من مساعدات عسكرية

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة نفذت تقريبا كل طلب للمساعدات العسكرية في قائمة أوكرانيا، مشيرا إلى أنها ستعلن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا قريبا.
Sputnik
واشنطن - سبوتنيك. وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، اليوم الاثنين: "سترون حزما مستمرة من المساعدات القادمة منا قريبا جدا".
"هذه ليست حربنا"... مظاهرات في وارسو تعارض تدخل بولندا في الصراع الأوكراني
وأضاف: "الولايات المتحدة قدمت تقريبا جميع المواد العسكرية التي طلبتها أوكرانيا.. لقد أنجزنا كل شيء تقريبا في تلك القائمة".
يذكر أن القائد العام للقوات الأوكرانية فاليري زالوجني، قال، أمس الأحد، إنه ناقش مع القائد العام لقوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" كريستوفر كافولي، تزويد كييف بالأسلحة والمعدات.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
أوكرانيا تطالب الناتو بمزيد من الأسلحة والمعدات
وقال زالوجني في بيان، إنه ناقش مع كافولي، الذي يتولى أيضا قائد القوات الأمريكية في أوروبا تفاصيل الوضع العملياتي على طول خط المواجهة بأكمله، مضيفا: "لقد وضعنا لأنفسنا هدفا وهو الاستعداد بطريقة تمكن من إكمال مهام معينة تتطلب مزيد من الأسلحة والذخائر".
وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، في وقت سابق، إنه تم استخدام الإمكانات والقدرات القتالية لجميع دول "الناتو" ضد روسيا مع بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.
الإنفاق العسكري الأمريكي على أوكرانيا أكثر من الإنفاق على حرب فيتنام
مناقشة