العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الجوي الروسي يسقط عدة طائرات مسيرة أوكرانية بالقرب من مقاطعة كورسك الروسية

صرح حاكم مقاطعة كورسك الروسي، رومان ستاروفويت، صباح اليوم الجمعة، أن عدة طائرات دون طيار أوكرانية تم إسقاطها بواسطة أنظمة الدفاع الجوي بالقرب من مدينة كورسك الروسية.
Sputnik
وقال ستاروفويت على "تلغرام": "هذه الليلة بالقرب من كورسك، تم إسقاط عدة طائرات دون طيار أوكرانية بواسطة نظام الدفاع الجوي".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
انقطاع الكهرباء عن قرية حدودية في روسيا بعد قصف الجيش الأوكراني
وحث الحاكم السكان على البقاء هادئين، مؤكدا أن المدينة تحت "حماية موثوقة" من الجيش الروسي. ولم يقدم الحاكم أي معلومات عن الخسائر البشرية أو الأضرار المادية.
وتقوم القوات الأوكرانية بانتظام بقصف وهجمات بطرق مختلفة على المناطق الحدودية لروسيا في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس، عن مقتل 50 من أصل 70 إرهابياً أوكرانياً خلال هجومهم على بلدة شيبيكينو في مقاطعة بيلغورود الروسية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية تعلن إحباط محاولة تسلل أوكرانية إلى مقاطعة بيلغورود الحدودية
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة