العملية العسكرية الروسية الخاصة

إصابة مدنيين اثنين في جمهورية دونيتسك جراء قصف القوات الأوكرانية

أصيب مدنيان اثنان نتيجة قصف للقوات الأوكرانية، يوم أمس الأربعاء، استهدف دونيتسك وستاروميخايليفكا، حسبما أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك.
Sputnik
وقالت ممثلية جمهورية دونيتسك في المركز المشترك للتحكم والتنسيق في قضايا الجرائم العسكرية الأوكرانية، عبر قناتها على "تلغرام": "عبر الخطوط التشغيلية للممثلية في جمهورية دونيتسك في 7 يونيو، في تمام الساعة 22:30، وصلت معلومات عن المدنيين المصابين في مدن الجمهورية: في مدينة دونيتسك (منطقة كويبيشيفسكي)، أُصيب رجل وُلد عام 1960 في شارع كفارتسيت. وفي ستاروميخايليفكا، أُصيب رجل وُلد عام 1976 في شارع بيرفومايسكايا".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الأوكرانية تقصف أراضي دونيتسك 43 مرة خلال اليوم الماضي
وكانت الممثلية قد أعلنت سابقًا أن القوات الأوكرانية أطلقت ست قذائف بقطر 155 ملم على منطقة كويبيشيفسكي في دونيتسك.
وتقع منطقة كويبيشيفسكي في الجزء الغربي من دونيتسك، بينما تقع مدينة ستاروميخايليفكا في الضواحي الغربية للعاصمة الإدارية لجمهورية دونيتسك، قرب مناطق بتروفسكي وكيروفسكي في الجمهورية.
وتواصل القوات الأوكرانية قصف الأحياء السكنية والبنى التحتية في مناطق ومدن جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.
فيما تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة