العملية العسكرية الروسية الخاصة

سلطات دونيتسك: 26 هجوما و148 قذيفة على الجمهورية في الـ24 الساعة الماضية

أفادت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في مركز التحكم المشترك لقضايا مراقبة وتنسيق الجرائم العسكرية في أوكرانيا، صباح اليوم الخميس، بأن القوات الأوكرانية قامت بـ26 هجومًا خلال الـ24 الساعة الماضية، مستهدفة أراضي جمهورية دونيتسك، حيث تم إطلاق 148 قذيفة.
Sputnik
وأوضحت الممثلية في قناتها على تطبيق "تلغرام"، بأن الهجمات تمت في مناطق متعددة، حيث قامت القوات الأوكرانية بـ15 هجومًا في منطقة دونيتسك باستخدام منصات إطلاق الصواريخ المتعددة والمدافع عيار 155 ملم، و11 هجومًا في منطقة غورلوفكا باستخدام مدافع عيار 152 ملم.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
إصابة مدنيين اثنين في جمهورية دونيتسك جراء قصف القوات الأوكرانية
وتم استهداف ست مناطق سكنية في جمهورية دونيتسك، بما في ذلك غورلوفكا، وشيروكايا بالكا، ودونيتسك، وماكييفكا، وألكساندروفكا، وستاروميخايلوفكا، بحسب البيان.
كما تم الإبلاغ عن إصابة مدنيين اثنين في دونيتسك وستاروميخايلوفكا خلال الـ24 الساعة الماضية. وأمس الأربعاء، تم توثيق 43 هجومًا من القوات الأوكرانية.
وتواصل القوات الأوكرانية قصف الأحياء السكنية والبنى التحتية في مناطق ومدن جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.
فيما تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة