سهيل المزروعي: قرار السعودية تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط يخدم مصالح الجميع

قال سهيل المزروعي، وزير الطاقة الإماراتي، اليوم الأربعاء، إن قرار السعودية بالخفض الطوعي لإنتاج النفط لمدة شهر، لم يأت لخدمة مصالح المملكة فقط، ولكن لصالح السوق بأكملها.
Sputnik
فيينا - سبوتنيك. وجاءت تصريحات المزروعي على هامش منتدى "أوبك" الدولي المنعقد في فيينا، مؤكدًا "الاحتياج إلى مزيد من الدول في تحالف أوبك+، حتى يكون لدينا بيانات أكثر".
خبير: تحالف "أوبك+" أصبح أكثر صلابة من قبل
وأكد الوزير الإماراتي أن بلاده ستزيد من طاقتها الإنتاجية من الطاقة المتجددة بنسبة 300% حتى عام 2032.
وكان وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، قد لفت في كلمته إلى أن "7 جهات مستقلة تحققت من التزام روسيا بخفض إنتاج النفط"، مشيرا إلى أن "منظمة أوبك + تؤدي عملها في تحقيق استقرار الأسواق وتقليل نسبة التلاعب لدى بعض الدول".
وأوضح الوزير السعودي أن الخفض الطوعي في إنتاج النفط قد قدم ضمانات للأسواق، مؤكدًا أن روسيا خفضت إنتاجها من النفط بشكل طوعي ولم تلزمها أي جهة.
يذكر أن السعودية أعلنت أنها ستقوم بتمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط الذي بدأ في شهر تموز/يوليو الجاري، بمقدار مليون برميل يوميا حتى آب/ أغسطس المقبل.
بدوره، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إن بلاده ستخفض طواعية صادراتها النفطية بمقدار 500 ألف برميل يوميا في أغسطس المقبل، لضمان توازن سوق النفط.
مناقشة