العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تدمر 6 مسيرات أوكرانية في كريمينايا بجمهورية لوغانسك الشعبية

أعلن الضابط في المكتب الصحفي لقوات مجموعة "المركز" الروسية، ليونيد شاروف، اليوم الجمعة، أن أنظمة الدفاع الجوي التابعة لمجموعة "المركز" دمرت 6 مسيرات أوكرانية في منطقة كريمينايا في جمهورية لوغانسك الشعبية.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقال شاروف في حديث لوكالة "سبوتنيك": "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ست طائرات أوكرانية دون طيار في بلدة كريمينايا في جمهورية لوغانسك الشعبية".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاعات الجوية الروسية تعترض وتدمر 36 مسيرة أوكرانية فوق القرم وواحدة فوق كوبان
كما أشار شاروف إلى أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية على محور كراسني ليمان في منطقتي تشيرفونايا ديبروفا وغابات سيريبريانسكي، استهدفت قوات "المركز" تجمعات للأفراد العسكريين من لواء الدفاع الإقليمي رقم 100 واللواء الخامس من الحرس الوطني للقوات الأوكرانية، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 120 عسكريا بين قتيل وجريح، و3 مركبات مدرعة وسيارتين.
وتواصل القوات الأوكرانية قصف الأحياء السكنية والبنى التحتية في مناطق ومدن جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.
فيما تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة