الدفاع الروسية تطلب دفعة من مدرعات "تايغر إم" الجديدة

أصدرت وزارة الدفاع الروسية أمرا بتجهيز دفعة من مركبات "تايغر إم" من طراز "ماكس ماد" مع حماية معززة لحراسة الأرتال العسكرية.
Sputnik
وقال مصدر لـ"سبوتنيك"، إنه تم تقديم السيارة لأول مرة في منتدى "آرميا 2023"، إذ تم التعديل الجديد لـ "تايغر" بتزويدها بحماية إضافية في شكل لوحات مدرعة مُركبة، بعد أن تلقت مظهرًا غير عادي، على غرار تقنية فيلم "ما بعد نهاية العالم".
وأضاف المصدر: "في الإصدار الجديد، تم تجهيز "تايغر إم" بألواح دروع إضافية، وبالتالي زادت الحماية، ومن بين الآليات المطورة، أُطلق على السيارة اسم "ماد ماكس"، وقد حصلت وزارة الدفاع بالفعل على عدة قطع من الآلية الجديدة".
وتم تصميم هذا الإصدار من السيارة المدرعة لحماية أرتال المعدات العسكرية أثناء المسير، وتغطية مناطق انتشار القوات وإجراء الاستطلاع.
الكشف عن مدرعة "تيغر- إم" الروسية الجديدة في منتدى "آرميا - 2023"... فيديو
"ماد ماكس" قادرة على ضرب المشاة والمركبات المدرعة الخفيفة والطائرات دون طيار الصغيرة بشكل فعال. وتم تسليح السيارة المدرعة بـ "مدفع" 12.7 ملم أو رشاش عيار 7.62 ملم، بالإضافة إلى نظام ستارة "سحابة"، وتزن السيارة 7.8 طن، والطاقم هو 9 أشخاص.
ويُعقد المنتدى العسكري التقني الدولي "آرميا 2023" في حديقة "باتريوت" في كوبينكا قرب موسكو، في الفترة من 14 إلى 20 أغسطس/ آب الجاري، تحت رعاية وزارة الدفاع الروسية.
مناقشة