واصفة إياها بالتاريخية والأكثر شهرة.. سيمونيان: مقابلة بوتين مع كارلسون بلغت نحو مليار مشاهدة

صرحت رئيسة تحرير وكالة "روسيا سيغودنيا" وقناة "آر تي"، مارغريتا سيمونيان، أن المقابلة التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، حصلت على نحو مليار مشاهدة.
Sputnik
وقالت سيمونيان على قناة "روسيا 1": "طلبت من زملائي إحصاء الأمر. إنه أمر معقد وصعب، لأنك تحتاج إلى أخذ جميع اللغات، وجميع المصادر التي نُشرت بها، وأؤكد لك أن هذا الرقم يبلغ نحو مليار".

وتابعت سيمونيان، قائلة: "لم يسبق في تاريخ الصحافة إجراء مثل هذه المقابلة، هذا هو الحدث الإعلامي الأكثر نجاحًا والأكثر أهمية في تاريخ البشرية، من ناحية الصحافة بالطبع".

بوتين يكشف تفاصيل الدور البريطاني الخطير في الصراع الأوكراني
وأضافت سيمونيان: "المقابلة حصلت على 180 مليون مشاهدة فقط على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس"، وباللغة الإنجليزية فقط، دون الأخذ في الاعتبار موقع كارلسون، على الويب والموارد الأخرى بلغات مختلفة".
رقم تاريخي جديد لعدد مشاهدات مقابلة بوتين مع تاكر كارلسون ... فيديو
وبحسب سيمونيان، أصبحت المقابلة الأكثر شهرة ونجاحا، مشيرة إلى أن الأمريكيين أنفسهم يصفونها في التعليقات بالتاريخية.
ونشر الصحفي تاكر كارلسون، يوم الخميس الماضي، على حسابه في منصة "إكس"، الصورة الأولى من المقابلة التي أجراها مع الرئيس فلاديمير بوتين، وتم التقاط الصورة في الكرملين، حيث ظهرت طاولة صغيرة بين بوتين وكارلسون، وعليها كوبان من الماء.
الكرملين: الغرب سوف يحلل مقابلة بوتين مع كارلسون بدقة تامة
وأعلن كارلسون، الثلاثاء الماضي، أنه رتب هذه المقابلة مع الرئيس بوتين، في موسكو، من منطلق التزامه الصحفي بإطلاع الأمريكيين على حقائق الصراع في أوكرانيا وعواقبه.
الكرملين : كارلسون عرض نفسه لإجراء مقابلة مع بوتين
وفي السياق ذاته، أعلن الملياردير الأمريكي ومالك منصة "إكس" الشهيرة، إيلون ماسك، أن تحميل التطبيق شهد ارتفاعًا غير مسبوق منذ الإعلان عن المقابلة مع الرئيس بوتين.
وفي المقابلة، أوضح الرئيس بوتين أن موسكو لن تهاجم دول الناتو، وأن روسيا لا تنوي مهاجمة بولندا أو دول البلطيق، موضحا أنه في الغرب، يقوم السياسيون بانتظام بتخويف سكانهم من "التهديد الروسي"، لتحويل الانتباه عن المشكلات الداخلية.
مناقشة