العملية العسكرية الروسية الخاصة

نظام كييف ينفذ عمليات تهجير قسرية للمدنيين من مناطق في مقاطعة خاركوف تجهيزا لدخول المرتزقة

أفاد رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في مقاطعة خاركوف، فيتالي غانشيف، بأن كييف تنفذ عملية إخلاء قسري لعدد من أحياء في مقاطعة خاركوف، وإفراغها للقوات المسلحة الأوكرانية والمرتزقة.
Sputnik
وقال غانشيف، لوكالة "سبوتنيك"، تعليقًا على الإخلاء القسري الذي أعلنته كييف في عدد من مناطق مقاطعة خاركوف.: "تم إجلاء الجزء الأكبر من الناس من هذه البلدات (الخاضعة لسيطرة كييف). ونسمع مرارًا وتكرارًا عن حقيقة أنه تم الإعلان حتى عن الإخلاء القسري... أي أنه كان من الضروري التحرير، على الأرجح، بالنسبة للجيش، هناك مرتزقة غربيون أيضا".

وأضاف: "هناك الكثير منهم، للأسف. وهم يحشدون باستمرار، ويجددون صفوفهم باستمرار، ويجب عليهم إعادة توطين هؤلاء الجنود الأوكرانيين في مكان ما، لذلك يضطر الناس العاديون إلى مغادرة منازلهم".

واوضح أنه "تم طرد الكثير من الناس ببساطة. نحو الغرب، وليس نحو روسيا لسوء حظ السكان".
وزيرالطاقة الأوكراني: الإنتاج المحلي في خاركوف دمر بالكامل تقريبا
العملية العسكرية الروسية الخاصة
"الصيف المظلم"... ضباط أوكرانيون يحددون موعد انهيار خط المواجهة لديهم
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
مصادر: ضربة روسية ضخمة "شلت عصب الطاقة" الأوكراني
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف الناتو، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مروحية "كا-52" الروسية تدمر معاقل القوات الأوكرانية... فيديو
مناقشة